اخبار عالمية

الخارجية الفلسطينية .. تندد بجرائم الاحتلال وصمت المجتمع الدولي

نددت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بتوسيع العدوان على الشعب الفلسطيني الذي تمارسه حكومة الكيان الإسرائيلي.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية في بيان لها اليوم، جميع إجراءات الاحتلال والمستوطنين وانتهاكاتهم وجرائمهم اليومية ضد أبناء الشعب الفلسطيني بما في ذلك الاعتقالات اليومية بالجملة، وإغلاق الطرق، وشل حركة المواطنين الفلسطينيين وحياتهم، والإغلاقات المتواصلة والمتكررة للمخيمات والبلدات والمدن الفلسطينية وغيرها من الانتهاكات، أشكالا وظواهر مختلفة لسياسة تكريس الاحتلال والاستيطان والضم والتوسع، لوأد أي فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض.

وحمل البيان، حكومة الكيان الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن احتلالها لأرض دولة فلسطين وعدوانها المتواصل على الشعب الفلسطيني، وعن أي حرب تشنها على الضفة الغربية أو قطاع غزة، كما تحملها المسؤولية عن تنكرها لحقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة، ورفضها المستمر للحلول السياسية التفاوضية للصراع.

وأكدت أن الكيان الإسرائيلي يستظل برخاوة الدفاع الدولي عن حقوق الإنسان وقرارات الشرعية الدولية وضعفه، ويوظف ازدواجية المعايير الدولية في تطبيق القانون الدولي، ويتعايش معها كسقف يحميها من المحاسبة والعقاب، لاستكمال تنفيذ ضم الضفة الغربية وتهويد القدس، مشددة على أن غياب الإرادة الدولية في تنفيذ قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالحالة في فلسطين المحتلة لا يجعل فقط من الشعب الفلسطيني ضحية مستمرة لتخلي المجتمع الدولي ومجلس الأمن عن مسؤولياته، وإنما أيضا ينتهك القانون الدولي ويضعف مرتكزات النظام العالمي برمته، ويستبدلها بشريعة الغاب ومنطق القوة كأساس للعلاقة بين الدول.

على جانب متصل، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، طالت 32 فلسطينا، بينهم أسرى محررون.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من بيت لحم بعد دهم منازلهم وتفتيشها، كما اعتقلت خمسة آخرين من محافظة جنين.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيا، ومن طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين بينهم أسير محرر عقب مداهمة منازلهم.

كما تم اعتقال 15 فلسطينيا من مخيم الفوار ومدينة الخليل بينهم أسيران محرران، فيما جرى اعتقال ثلاثة فلسطينيين من مدينة أريحا.

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فلسطينيا من شمال القدس المحتلة وآخر شمال غرب المدينة.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، يصحبها اعتقالات وإطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز على الشبان الفلسطينيين.

وعلى صعيد متصل، اقتحم عشرات المستوطنين اليوم، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسا “تلمودية” في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروا من جهة باب السلسلة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي فرض إجراءات مشددة، والتضييق على دخول المصلين المسجد الأقصى والتنقل بحرية في باحاته.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى